Do’a mohon hidayah

   

بسم الله الرحمن الرحيم

   الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم . وبعد

فأن الله عز وجل قال في كتابه العزيز { إن الله وملائكته يصلون على النبي يآأيها  الذين ءامنوا صلوا عليه وسلموا تسليما}

وورد عنه صلى الله عليه وسلم  أن من صلى عليه مرة صلى الله عليه عشراً , وفي حديث ثانٍ كُتِبَتْ عشر حسنات ومحيت عنه عشر سيئات ورفعت له عشر درجات إلى غير ذلك من الأحاديث النبوية , وحيث أنها من أقرب الطرق الموصلة إلى معرفة الله ورسوله فقد لازمها الصالحون فنالوا بها منازل القرب والكرامة في الدنيا والآخرة فأحببت أن أجمع بعض الصلوات لتكون لي ورداً أدخل به في غمار المحسنين وأنال بها صلاة رب العالمين والملائكة المقربين وهي نافعة لي ولمن قرأها إن شاء الله وهي هذه :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين وصحابته أجمعين.

روي أن السلطان محمود الغزنوي كان في أول عمره وأمره يقعد بعد صلاة الفجر يشتغل بالصلاة على النبي صلى الله عليه و آله و سلم  ويصلي ثلاثمائة ألف صلاة حتى يرتفع النهار ويقعد الناس على بابه ينتظرون خروجه ويشق عليهم الانتظار لقضاء الحاجات وفصل الخصومات ونظام مصالح العباد فلما كثر ذلك منه رأى النبي صلى الله عليه و آله و سلم  في المنام يقول له ما هذا التطويل الذي تطوله على الناس حتى يضجر الضعفاء وذوو الحاجات من القعود على بابك والانتظار فقال إنما أقعد لأني أصلي عليك صلاة معلومة ولا أقوم حتى أفرغ منها فقال إن هذا يشق على الضعفاء وأولي الحاجات ولكن أعلمك صلاة مختصرة كل واحدة منها بمائة ألف تقرؤها ثلاث مرات فتلك ثلاثمائة ألف صلاة ثم تخرج لمصالح المسلمين فيحصل اجر تلك الصلوات وأجر نفع المسلمين والمساعدة في قضاء حوائجهم فتعلمها وواظب عليها مدة ثم رأى النبي صلى الله عليه و آله و سلم في المنام وهو يقول له ماذا فعلت حتى أتعبت الملائكة في كتابة ثوابك قال ما عملت شيئاً إلا الصلاة التي علمتني إياها وهي هذه :

     اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد رحمة الله . اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد فضل الله . اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد خلق الله . اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد ما في علم الله . اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد كلمات الله . اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد كرم الله . اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد حروف كلام الله . اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد قطر الأمطار . اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد ورق الأشجار . اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد رمل القفار . اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد الحبوب والثمار . اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار . اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد من صلى عليه . اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد من لم يصل عليه . اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد أنفاس الخلائق . اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد بعدد نجوم السماوات . اللهم صل وسلم على محمد وعلى آل محمد بعدد كل شيء في الدنيا والآخرة وصلوات الله تعالى وملائكته وأنبياؤه ورسله وجميع خلقه على سيد المرسلين وإمام المتقين وقائد الغر المحجلين وشفيع المذنبين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأزواجه وذريته وأهل بيته والأئمة الماضين والمشايخ المتقدمين والشهداء والصالحين وأهل طاعتك أجمعين من أهل السماوات وأهل الأرضيين برحمتك يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين والحمد لله رب العالمين .

*****

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وسلم تسليماً كثيراً .

*****

((هذه الصلاة أفضل الصلوات قاطبة ومن صلى بها ألف مرة ليلة الجمعة رأى النبي صلى الله عليه و آله و سلم  ))

 

————

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاةً تكون لك رضاءً ولحقهِ أداءً وأعطهِ الوسيلة والمقام المحمود الذي وعدته .

*****

((ذكرها الشعراني وقال كان صلى الله عليه و آله و سلم  يقول من قالها وجبت له شفاعتي ))

 

——————–

 

اللهم صل على روح سيدنا محمد في الأرواح وعلى جسده في الأجساد وعلى قبره في القبور .

*****

(( ذكر الشعراني أن النبي صلى الله عليه و آله و سلم  يقول من قالها رآني في منامه ورآني يوم القيامة ومن رآني يوم القيامة شفعت له ومن شفعت له شرب من حوضي وحرم الله جسده على النار ))

 

—————————

 

اللهم صل على محمد في الأولين وصل على محمد في الآخرين وصل على سيدنا محمد في المرسلين وصل على سيدنا محمد في الملأ الأعلى إلى يوم الدين .

*****

(( من قالها ثلاث مرات حين يمسي ويصبح هدمت ذنوبه ومحيت خطاياه ودام سروره واستجابت دعوته وأعطي أمله وأعين على عدوه ))

 

——————–

 

اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وسلم عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك .

*****

(( عن أبي العباس المرسي أن من داوم عليها في الصباح والمساء 500 مرة لا يموت حتى يجتمع بالنبي صلى الله عليه و آله و سلم  ))

 

————————

 

اللهم صل على سيدنا محمد ما اتصلت العيون بالنظر وتزخرف الأرضون بالمطر وحج حاج واعتمر ولبى ونحر وطاف في البيت وقبل الحجر.

*****

(( من قالها خمس مرات كانت له فداء من النار ))

 

——————–

 

اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي الحبيب العالي القدر العظيم الجاه وعلى آله وصحبه وسلم .

*****

(( من ذكرها سبع مرات ليلاً كان كمن أحيا الليل كله . وذكر الشيخ السيوطي : أن من ذكر هذه الصلاة ليلة الجمعة ولازم عليها لم يلحده في قبره إلا النبي  صلى الله عليه و آله و سلم  ويلقنه حجته ))

 

 

 

 

 

 

 



Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s